القائمة

وفداً من الجامعة الأردنية يزور بورصة عمان

Asr

استقبلت بورصة عمان يوم الأربعاء الموافق 2022/12/07 وفداً من طلبة قسم المحاسبة/كليةالأعمال في الجامعة الأردنية وذلك ضمن زيارة علمية ميدانية إلى شركة بورصة عمان. حيث رحب المدير التنفيذي لبورصة عمان مازن الوظائفي بالوفد، مشيراً إلى أن البورصة تسعى إلى تعزيز شراكتها مع الجامعات وتعزيز التوعية والمعرفة والثقافة في كل ما يتعلق بسوق رأس المال الوطني وربط الجانب النظري مع الجانب العملي.

قدمت الدكتورة ملاك الجزازي من دائرة الاتصال والإعلام في البورصة شرحاً عن طبيعة عمل البورصة إضافة إلى أهم التطورات الحديثة التي شهدها السوق والمشاريع المُستقبلية للبورصة. كما قدمت كلاً من الآنسة حنين مبارك رئيس قسم الإدراج من دائرة الإدراج والسيدة نغم ملاحمة رئيس قسم المؤشرات والإحصاء من دائرة التخطيط والتطوير شرحاً عن آلية عمل الافصاح الإلكتروني باستخدام لغةXBRL والمطبق حديثاً في بورصة عمان وهيئة الأوراق المالية، والذي يعتبر منصّة إلكترونية للشركات لتقديم افصاحاتها المالية وغير المالية باللغتين العربية والانجليزية ونشرها للجمهور وتبادلها إلكترونياً، كما قدمتا عرضاً عن أهم مزايا النظام، وتسلسل عملية الافصاح، وأهم التقارير المستخرجة منه.  

وفي نهاية اللقاء تم فتح باب النقاش والإجابة عن أسئلة واستفسارات الطلاب فيما يتعلق بآلية عمل البورصة ونظام الافصاح الإلكتروني. 

Ase

 

Ase