القائمة

نتائج الربع الأول للشركات المساهمة العامة

بدأت الشركات المساهمة العامة المدرجة بالسوق الأول لبورصة عمان بتزويد البورصة بالبيانات ربع السنوية المراجعة من قبل مدققي حسابات الشركات ، حيث تنتهي مهلة تزويد البورصة بهذه البيانات بنهاية دوام يوم الاثنين الموافق 30/4/2007.

ويأتي قيام الشركات المدرجة بالسوق الأول بتزويد البورصة بهذه التقارير التزاماً منها بأحكام تعليمات إدراج الأوراق المالية في بورصة عمان لسنة 2004،والتي أكدت على ضرورة قيام الشركات المدرجة في السوق الأول بإعداد بيانات ربع سنوية مراجعة من مدققي حساباتها الخارجيين حسب الأصول وذلك خلال شهر من انتهاء الربع المعني كحد أقصى. حيث أصبح باستطاعة المستثمرين الحصول على نتائج أعمال الشركة طوال سنتها المالية، الأمر الذي سيساعدهم باتخاذ قراراتهم الاستثمارية ويعزز مستوى الشفافية والإفصاح في السوق.

ومما يذكر بأن البورصة تقوم بتعميم هذه البيانات على شركات الوساطة العاملة في البورصة وعلى لوحـات الإعـلان بالإضـافـة إلـى موقـع البورصة باللغة العربية على الإنترنت www.Exchange.jo ضمن بند التعاميم والافصاحات (بيانات ربع سنوية) وذلك لتسهيل الوصول إليها من قبل المهتمين كم ا تقوم بورصة عمان بعد انتهاء الموعد المقرر لاستلام البيانات ربع السنوية المراجعة بالإعلان من خلال وسائل الإعلام المختلفة عن أسماء الشركات المخالفة والتي لم تزود البورصة بالبيانات ربع السنوية المراجعة, وذلك بهدف حماية المتعاملين والمستثمرين بسوق الأوراق المالية الأردني. علماً بأن قانون الأوراق المالية والأنظمة والتعليمات الصادرة بمقتضاه تفرض عقوبات على الشركات غير الملتزمة تتراوح بين الإنذار وفرض الغرامات إلى تعليق التداول أو إلغاء إدراج الأوراق المالية.