القائمة

المدير التنفيذي لبوصة عمان يرعى افتتاح المنتدى الاقتصادي الشبابي الخامس عشر الذي تُنظمه مدرسة اليوبيل

ASE

رعى المدير التنفيذي لبورصة عمان السيد مازن الوظائفي افتتاح أعمال المنتدى الاقتصادي الشبابي الخامس عشر والذي تُنظمه مدرسة اليوبيل تحت شعار  "معاً للتنمية المستدامة"، والذي عُقد يوم السبت الموافق 2023/05/13، في فندق القوات المسلحةالأردنية. بحضور عدد من الخبراء الاقتصادين على المستوى الوطني  وبمشاركة 90 طالباً وطالبة من مدرسة اليوبيل.

وهدفت الفعالية إلى مناقشة أهم القضايا العالمية والعربية والمحلية التي لها تأثير  على العالم العربي بصفة عامة والأردن بشكل خاص، وتنمية مهارات الطلبة في الحوار مع القادة وأصحاب الرأي والقرار السياسي، واشراكهم في متابعة الأحداث السياسية والاقتصادية العالمية والإقليمية والمحلية، والتوصل الى توصيات للمشكلات والقضايا المطروحة ورفعها للجهات المسؤولة.

 

وأشار الوظائفي خلال كلمته الافتتاحية إلى أهمية المنتدى وأنه دليل على مدى إدراك القائمين على المدرسة لأهمية تأهيل الطلبة الذين هم قادة وفرسان الغد وتزويدهم بالخبرات ووضعهم بصورة آخر التطورات وتسليط الضوء على أهمية القضايا على كافة الأصعدة،  ليكون جزءاً من النظام التعليمي لإعداد نخبة جيل متميز واعٍ بقضايا وطنه وأمته مدركاً لدوره قادراً على مجابهة التحديات ومواكبة التطورات، مضيفاً بأن طلبة المدرسة يشكلون نموذجاً واعداً لبناء المستقبل. كما استعرض الوظائفي أهمية البورصة في الاقتصاد الوطني ودورها في  تعزيز وتمويل الاستثمار، وأهم التطورات في سوق رأس المال الوطني والمشاريع التي تم تنفيذها. إضافة إلى أهمية رؤية التحديث الاقتصادي ودور البورصة ومؤسسات سوق رأس المال الوطني في رؤية التحديث، وتطرق إلى أهم مؤشرات البورصة خلال العامين الماضيين والأداء الإيجابي للبورصة خلال هذه الفترة وهذا العام.

وفي نهاية اللقاء أجاب الوظائفي على أسئلة واستفسارات المشاركين في هذا المنتدى  فيما يتعلق بمؤسسات سوق رأس المال الأردني بشكل عام  وبورصة عمان بشكل خاص. وتبادل الدروع التذكارية ما بين بورصة عمان ومدرسة اليوبيل.

 

ASE

 

ASE