القائمة

البيانات المالية النصف سنوية 2016 للشركات المدرجة في بورصة عمان

قالت بورصة عمان بأنها ما تزال تتلقى البيانات المالية نصف السنوية عن الفترة المنتهية في 30/6/2016 من جميع الشركات المدرجة فيها والمراجعة من قبل مدققي حسابات تلك الشركات.

وأكدت البورصة أن يوم الأحد الموافق 31/7/2016 سيكون آخر موعد لاستلام البيانات نصف السنوية المراجعة, وأنها ستقوم بإيقاف أسهم الشركات المخالفة يوم الاثنين الموافق 1/8/2016 لمدة جلسة تداول واحدة وذلك استناداً لأحكام المادة (27) من تعليمات ادراج الأوراق المالية, بهدف حماية المتعاملين والمستثمرين بسوق الأوراق المالية الأردني.

ويأتي تزويد الشركات للبورصة بالبيانات نصف السنوية المراجعة التزاماً منها بأحكام تعليمات إدراج الأوراق المالية في بورصة عمان لسنة 2012 ، حيث شددت هذه التعليمات على ضرورة قيام جميع الشركات المدرجة في البورصة بإعداد بيانات نصف سنوية مراجعة من مدققي الحسابات وذلك خلال شهر من انتهاء النصف المعني كحد أقصى.

وأوضحت البورصة أن طلبها للبيانات نصف السنوية قد جاء لتعزيز مبدأي الإفصاح والشفافية، لتمكين المستثمرين من الحصول على نتائج أعمال الشركة طوال سنتها المالية، مؤكدةً بأنها تقوم بتعميم هذه البيانات على شركات الوساطة العاملة في البورصة وعلى موقـع البورصة الإلكتروني باللغة العربية www.Exchange.jo ضمن التعاميم والافصاحات (بيانات نصف السنوية) وذلك لتسهيل الوصول إليها من قبل المهتمين.