القائمة

البورصة تدعو الشركات المُدرجة لتزويدها بالبيانات المالية الربعية قبل إنتهاء المدة المحددة

قال المدير التنفيذي لبورصة عمان مازن الوظائفي بأن البورصة ما تزال تنتظر تزويدها بالبيانات المالية للربع الثالث من جميع الشركات المدرجة في البورصة والمراجعة من قبل مدققي حسابات تلك الشركات عن الفترة المنتهية في 2020/9/30.

وأكد الوظائفي بأن بورصة عمان ستقوم بإيقاف التداول في أسهم الشركات المخالفة والتي لم تلتزم بتزويد البورصة بالبيانات المالية المرحلية للربع الثالث المراجعة من قبل مدقق حساباتها اعتباراً من أول يوم عمل يلي نهاية شهر تشرين الأول إلى حين قيام هذه الشركات بتزويد البورصة بالبيانات المطلوبة، استناداً لأحكام المادة (15/ب/6) من تعليمات ادراج الأوراق المالية لعام 2018، وذلك بهدف تعزيز حماية المتعاملين والمستثمرين في سوق الأوراق المالية وتوفير المعلومات الضرورية لهم في الوقت المناسب وبما يمكنهم من اتخاذ القرار الإستثماري. وستقوم البورصة بعد انتهاء الموعد المحدد لاستلام بيانات الربع الثالث المراجعة بالإعلان من خلال مختلف وسائل الإعلام عن أسماء الشركات المخالفة، حيث ستُعرض الشركات التي لن تلتزم بالموعد المقرر نفسها للعقوبات المنصوص عليها في الأنظمة والتعليمات المعمول بها.

ويأتي تزويد الشركات للبورصة بالبيانات المالية المرحلية المراجعة التزاماً بأحكام تعليمات إدراج الأوراق المالية في بورصة عمان التي تُلزم جميع الشركات المدرجة في البورصة بإعداد بيانات ربع سنوية مراجعة من مدققي الحسابات وذلك خلال شهر من انتهاء الربع المعني كحد أقصى، تعزيزاً لمبدأي الإفصاح والشفافية، ولتمكين المستثمرين من الحصول على المعلومات ونتائج أعمال الشركات بشكل مستمر.

يجدر بالذكر أن البورصة تقوم بتعميم هذه البيانات على شركات الوساطة العاملة في السوق وعلى موقـع البورصة على شبكة الإنترنت www.exchange.jo ضمن التعاميم والافصاحات (بيانات ربع سنوية) وذلك لتسهيل الوصول إليها من قبل المهتمين.