القائمة

98.4 % من الشركات المدرجة زودت البورصة ببياناتها النصف سنوية

قال القائم بأعمال المدير التنفيذي لشركة بورصة عمان السيد بسام أبو عباس بأن ما نسبته (98.4%) من الشركات المدرجة والمتداولة في بورصة عمان والبالغ عددها (188) شركة قامت بتزويد البورصة بالبيانات المالية للربع الثاني عن الفترة المنتهية في 30/6/2019 ضمن المهلة المحددة في التعليمات لاستلام التقارير الربع السنوية، مشيراً إلى أن هذه النسبة المرتفعة تُظهر مدى التزام الشركات المدرجة بأحكام القوانين والتعليمات النافذة، كما تعكس التزام الشركات الأردنية بمبادئ ومعايير الافصاح والشفافية بشكل عام.

وأضاف أبو عباس بأنه وفقاً لتعليمات إدراج الأوراق المالية في شركة بورصة عمان لعام 2018؛ فإنه يتوجب على جميع الشركات المدرجة في البورصة تزويد البورصة بالتقرير المالي الربع السنوي المُراجع من قبل مدقق حساباتها، وذلك خلال شهر من انتهاء الربع المعني.

كما أكد أبو عباس بأن البورصة قامت بتعميم جميع التقارير على شركات الوساطة العاملة في البورصة، بالإضافة إلى توفيرها للمستثمرين من خلال موقع البورصة الإلكتروني  www.exchange.joضمن التعاميم والافصاحات (بيانات نصف سنوية).

وأوضح أبو عباس بأن الشركات التي لم تقم بتزويد البورصة بالبيانات المالية المراجعة للربع الثاني عن الفترة المنتهية في 30/6/2019 ضمن المهلة المحددة ،هي شركة مستشفى ابن الهيثم وشركة الأمل للاستثمارات المالية وشركة الترافرتين، وعليه، قامت البورصة بإيقاف التداول بأسهم الشركات المذكورة أعلاه اعتباراً من يوم الخميس الموافق 1/8/2019، وستبقى موقوفة عن التداول لحين قيامها بتزويد البورصة بالبيانات المالية المطلوبة وذلك استناداً لأحكام المادة (15/ب/6) من تعليمات إدراج الأوراق المالية المعمول بها.

كما استمر إيقاف التداول بأسهم شركة الصناعات الكيماوية الأردنية وذلك لعدم تزويدها بالبيانات المالية السنوية المدققة لعام 2018 والربعين الأول والثاني لعام 2019.