القائمة

ادراج الصكوك الاسلامية

اسم الخدمة

ادراج الصكوك الاسلامية

القسم

الادراج والاعضاء

متلقو الخدمة

الجهة المصدرة للصكوك

النماذج المتوفرة لاداء الخدمة

نموذج طلب ادراج صكوك التمويل الاسلامي

وصف الخدمة

ادراج الصكوك الاسلامية في البورصة, حيث يتم دراسة طلب الادراج المقدم من قبل الجهة المصدرة للصكوك والتأكد من استيفائه لكافة الشروط والمتطلبات المحددة في التعليمات ثم يتم ادراج الصكوك وفق اجراءات معينة.

متطلبات وشروط الخدمة

الشروط الواردة في المواد (3) و(4) و(5) و(6) و(7) من تعليمات ادراج صكوك التمويل الاسلامي في بورصة عمان

دفع المستحقات المالية المترتبة على الشركة لصالح البورصة

الوثائق المطلوبة

طلب مقدم من قبل الجهة المصدرة مرفق به جميع الوثائق المطلوبة ضمن المادة (5) من تعليمات ادراج صكوك التمويل الاسلامي في بورصة عمان.

خطوات واجراءات تنفيذ الخدمة

  1. دراسة طلب ادراج الصكوك المقدم من قبل الجهة المصدرة والتأكد من احتوائه على جميع المعلومات المطلوبة .

  2. استكمال كافة الإجراءات اللازمة لدى هيئة الأوراق المالية ومركز ايداع الأوراق المالية .

  3. توقيع اتفاقية إدراج مع الشركة والإعلان في صحيفتين يوميتين عن المعلومات المحددة ضمن المادة (5) من  تعليمات ادراج صكوك التمويل الاسلامي .

  4. تحديد يوم لادراج  الصكوك .

رسوم الخدمة

يتم دفع رسوم ادراج بمقدار (0.0001) من القيمة الاسمية للصكوك بحد أعلى  5000 دينار سنويا مقابل ادراج الصكوك الصادرة عن الشركات المساهمة العامة ، أما بالنسبة للصكوك الصادرة من قبل أي من الحكومة أو المؤسسات الرسمية العامة أو المؤسسات العامة أو البلديات فتستوفي البورصة بدلاً سنوياً مقطوعاً عن كل اصدار بمقدار (250) دينار

الوقت التقديري من تقديم الطلب وحتى اتمام الخدمة

تقدّم الخدمة بحد أقصى يومي عمل من استكمال الاجراءات اللازمة.

وسائل الاتصال بمقدم الخدمة

  •  دائرة الإدراج / بورصة عمان.
  • هاتف: 0096265664109
    •  فرعي. 1305/1304/1303/1302/1301/1300
  • البريد الالكتروني: listing@ase.com.jo